يمكنكم الإطلاع أيضاً على المزيد إضغط المزيد

..

السبت، 27 يونيو 2020

«الكهرباء» تعلن عن خاصية جديدة بشأن شحن كارت العداد


أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر إطلاقها خاصية الـNFC التي تستخدم في شحن كارت عداد الكهرباء من خلال الموبايل في أي مكان بالإضافة لكيفية استخدامها عن طريق تطبيق سهل وبسيط من خلال التليفون المحمول الخاص بك.

وأوضح مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن خاصية NFC توجد في معظم الهواتف الذكية الحديثة وهى عبارة عن شريحة إلكترونية متواجدة في الغطاء الخلفي للهاتف توفر طريقه اتصال لاسلكي مع جهاز إلكتروني آخر، وبمجرد تلامسهما معا من الخلف، في دائره نصف قطرها قرابه 4 سم، و يتمكن كل من الجهازين من إرسال واستقبال الملفات أيا كان حجمها، والقيام بعده مهام، دون الحاجة إلى وجود إنترنت الشريحه، أو إنترنت "واي فاي".

وأشار المصدر، إلى أنه يدعم الكارت المزود بخاصية الـNFC الذي توفره الشركة القابضه للكهرباء، من إمكانيه شحن كافة أنواع العدادات مسبقه الدفع لعدد من الشركات المصنعة للعدادات ،حيث يمكن شحن العدادات عبر تطبيقات سهل أو من خلال تطبيق MyFawry أو تطبيق “خالص”.

وأوضح أن شحن كارت عداد الكهرباء يمر بعدد من الخطوات فى مقدمتها العمل علي إدخال بياناتك ثم الضغط على زر تسجيل من أجل إنشاء حساب جديد ، بعدها يتم إنشاء الحساب والدخول العمل علي اختيار الشركه التي تتبعها ،ثم بعد ذلك يقوم المشترك بإختيار اسم الشركة المصنعة للعداد من القائمة ثم الضغط علي متابعه بعدها يتم التأكد من أنّ الكارت الخاص بالعداد يدعم خاصيه الـNFC.

وتابع أن المشترك يقوم بشحن محفظة البرنامج بالرصيد عن طريق البطاقة البنكية الإلكترونية ثم يقوم بإختيار شحن الكارت من القائمة الرئيسية يتبعها القيام بلصق كارت العداد في ظهر الهاتف الخاص بالمشترك من أجل نقل الرصيد من محفظة البرنامج إلى الكارت وأخيرا بعد أن يتم نقل الرصيد بنجاح إلى الكارت يتم القيام بتركيب الكارت داخل العداد من أجل نقل رصيد الشحنة.

وفيما يتعلق بتغيير كارت العدادات الغير مفعل بالخاصية، أوضح أنه من الممكن تغيير كارت العداد القديم باستخدام كارت آخر جديد مزود بخاصية الـNFC عن طريق التوجه لإدارة الكهرباء التجارية التابع لها المشترك.

Share:

0 التعليقات:

إرسال تعليق