يمكنكم الإطلاع أيضاً على المزيد إضغط المزيد

..

الثلاثاء، 1 ديسمبر 2020

ابل تراجعت للمركز الرابع عالمياً وسامسونج تستحوز على الأول من هم الثاني والثالث

 السلام عليكم



آبل تتراجع إلى المركز الرابع في مبيعات الهواتف الذكية العالمية

في المقالة الرسمية على سوفت بيديا تقول أن ابل تراجعت إلى المركز الرابع وكان نصها كالتالي
تُظهر البيانات الجديدة التي قدمتها شركة Gartner أن سوق الهواتف الذكية انخفض بنسبة 5.7 بالمائة على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2020 ، ومن السهل معرفة السبب.

مع استمرار معاناة العالم من مشكلة الصحة العالمية ، لا يزال عدد قليل من الناس مهتمين بهاتف جديد ، وتقول جارتنر إن الشحنات انخفضت إلى 336 مليون وحدة خلال الربع.

هناك علامات على التعافي ، هذا صحيح ، لكن من الواضح تمامًا أن سوق الهواتف بعيدًا عن العودة إلى مستويات ما قبل 2020.

كان أكبر تغيير حدث في الربع الثالث من هذا العام هو تراجع شركة Apple إلى المركز الرابع بشكل عام ، حيث تمكنت Xiaomi من تجاوز منافستها الأمريكية للمرة الأولى.

لا تزال سامسونج رقم واحد
لا تزال سامسونج الشركة الأولى بحصة سوقية تبلغ 22٪ وأكثر من 80.8 مليون هواتف مباعة ، في حين تأتي هواوي في المرتبة الثانية بحصة 14.1٪ و 51.8 مليون هاتف مباع. أكملت Xiaomi المراكز الثلاثة الأولى بحصة 12.1 في المائة و 44.4 مليون وحدة مباعة ، بينما احتلت شركة آبل المرتبة الرابعة بحصة 11.1 في المائة و 40.5 مليون جهاز iPhone مباع.

قالت أنيت زيمرمان ، نائبة رئيس الأبحاث في Gartner: "باعت Apple 40.5 مليون وحدة في الربع الثالث من عام 2020 ، بانخفاض نسبته 0.6٪ مقارنة بعام 2019". ويعزى الانخفاض الطفيف بشكل أساسي إلى تأخر بدء شحن Apple لجيل iPhone الجديد لعام 2020 ، والذي كان سيبدأ دائمًا في منتصف / نهاية سبتمبر في السنوات السابقة. هذا العام ، بدأ حدث الإطلاق والشحن بعد 4 أسابيع من المعتاد ".

يمكن لشركة Apple إعادة احتلال المركز الثالث في الربع التالي عندما تساعد أجهزة iPhone الجديدة في دفع المبيعات في جميع أنحاء العالم وبالتالي الحصول على حصة سوقية إضافية. يمكن تسجيل دفعة جديدة بشكل عام لسوق الهواتف الذكية أيضًا ، على الرغم من أن العالم يكافح الآن مع الموجة الثانية من المشكلة الصحية وتدخل المزيد والمزيد من المناطق في إغلاق جديد إما جزئيًا أو كليًا.

New data provided by Gartner shows that the smartphone market dropped 5.7 percent year over year in the third quarter of 2020, and it’s easy to see why.

With the world still struggling with the global health issue, few people were still interested in a new phone, and Gartner says the shipments dropped to 336 million units for the quarter.

There are signs of recovery, that’s true, but it’s pretty clear the phone market is far from returning to the pre-2020 levels.

The biggest change that happened in the third quarter of this year was Apple dropping to fourth place overall, as Xiaomi has managed to overtake its American rival for the first time.

Samsung still number one
Samsung remains the number one company with a 22 percent market share and over 80.8 million sold phones, while Huawei is the runner-up with a 14.1 percent share and 51.8 million sold phones. Xiaomi completes the top three with a 12.1 percent share and 44.4 million sold units, while Apple is fourth with 11.1 percent share and 40.5 million sold iPhones.

“Apple sold 40.5 million units in the third quarter of 2020, a decline of 0.6% as compared to 2019,” said Annette Zimmermann, research vice president at Gartner. “The slight decrease was mainly due to Apple’s delayed shipment start of its new 2020 iPhone generation, which in previous years would always start mid/end September. This year, the launch event and shipment start began 4 weeks later than usual.”

Apple could re-claim the third spot in the next quarter when the new iPhones help propel sales worldwide and thus generate additional market share. A new boost overall for the smartphone market could be recorded too, though the world is now struggling with the second wave of the health problem and more and more regions are entering a new either partial or total lockdown.


مصدر المقالة سوفت بيديا

شكراً للقراءة
Share:

0 التعليقات:

إرسال تعليق