يمكنكم الإطلاع أيضاً على المزيد إضغط المزيد

..

الأحد، 25 أبريل 2021

خطوات التسجيل لـ حجز لقاح كورونا بعد إطلاقه اليوم (التفاصيل والرابط)

 الصين ولقاح كوورنا المستجد - صورة أرشيفية


أطلقت وزارة الصحة والسكان الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، وحجز لقاح كورونا بالتزامن مع بدء حملة تطعيم الأطقم الطبية بالجرعة الأولى للقاح سينوفارم الصيني، اليوم.


الدخول على الرابط التالي هنا

اختيار التسجيل لطلب اللقاح

سيتم طرح ثلاث اختيارات إما العاملين في القطاع الطبي أم أصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفائت العمرية كبار السن بدون أمراض مزمنة

من التحذيرات التي وضعتها الوزارة عبر موقعها:

غير مسموح بالتسجيل لمن هو دون 18 عاماً.

العاملين في القطاع الطبي عليهم إحضار ما يثبت طبيعة العمل، على سبيل المثال وليس الحصر: كارنية النقابة- بيان حالة وظيفية- خطاب من جهة العمل.


وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، في وقت سابق إن الوزارة انتهت من تخصيص 40 مركزًا لتلقى المواطنين اللقاح على مستوى الجمهورية، إذ يتم توزيع اللقاحات بها تدريجيا، مؤكدة أنه مع الحصول على دفعات متتالية من لقاح فيروس كورونا سيتم التوسع في الفئات المستهدفة من المواطنين للحصول على اللقاح.


وذكرت أن لقاح «سينوفارم» حصل على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية، وأثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة، لافتة إلى أن اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا وضعت أولويات للحصول على اللقاحات منها لقاحات «سينوفارم، سينوفاك واسترازينيكا».


وذكر «مجاهد» أن إجمالى العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن هو 181241 حالة من ضمنها 139927 حالة تم شفاؤها، و10590 حالة وفاة


رابط المصدر هنا


Share:

0 التعليقات:

إرسال تعليق