يمكنكم الإطلاع أيضاً على المزيد إضغط المزيد

..

الاثنين، 8 نوفمبر 2021

استراتيجيات تسويق المحتوى على يوتيوب

 السلام عليكم

لو حابب تعمل فيديوهات على يوتيوب وتكون من المميزين يجب عمل وتجنب بعض الأخطاء 

راجع المقالة لمعرفة المزيد حول ذلك

إن تقديم محتوى قيم يجب أن يرتبط باستراتيجيات تسويق فعالة ليحقق الوصول اللازم:

خطط مسبقاً

المقطع المرفوع على اليوتيوب غير قابل للاستبدال. حذف الفيديو ورفعه من جديد سيجعلك تخسر الرابط وعدد المشاهدات والإعجابات والإحصائيات الخاصة به.


لا ينصح بإنتاج مقاطع طويلة

تقسيم الفيديو إلى أجزاء يعتبر الخيار الأفضل ويضمن انتشار أكبر، كما يمكنك الاعتماد على القوائم للتنظيم من تسلسل مقاطع الفيديو.


قم بالتركيز على العنوان، الوسوم ووصف الفيديو بعد رفع الفيديو على يوتيوب يجب عليك إضافة عنوان ووصف للفيديو بالإضافة إلى الوسوم اللازمة. بهذه الطريقة يمكن أن تظهر مقاطع الفيديو في نتائج البحث حيث يجب التركيز تحديداً على الوسوم والكلمات الدلاليه.


بالنسبة للوصف، يجب أن يضم جميع البيانات التي تعرف الفيديو. قم بإضافة وصف دقيق لموضوع الفيديو، ولا تنسَ إضافة بعض الروابط الإضافية مثل إشارة لأحد كتبك والطوابع الزمنية التي تساعد المشاهد في العودة لأجزاء معينة من الفيديو.


أما بالنسبة للوسوم فيجب أن تكون ملائمة لموضوع الفيديو وتجنب إضافة الوسوم بشكل عشوائي لأن هذا يضعف من مصداقية قناتك ضمن نتائج البحث وعند المتابعين أيضاً.


الاستفادة من الروابط الخارجية

من المؤكد أنك شاهدت ذات مرة تلك المربعات النصية التي تظهر عند تشغيل الفيديو، حيث تدعى "التعليقات التوضيحية". تحث هذه التعليقات المشاهدين على إجراء معين من خلال النقر عليها. ويمكنك استخدام هذه التعليقات بعدة أشكال أهمها ربطها بموقعك على الويب، من خلال الإشارة ربما إلى نصائح إضافية ضمن إحدى المنشورات في مدونتك. حاول فقط أن تقوم بإضافتها بدون إزعاج المشاهد أو تشتيت انتباهه.


استخدم صورة مصغّرة خاصة بك

من المهم استخدام صورة تناسب وصف الفيديو وتجذب انتباه المشاهدين. يمكنك فعل ذلك من خلال النقر على اضافة صورة مصغرة ضمن قسم "الصور المصغرة للفيديو". تستطيع ذلك بعد وصول الفيديو إلى مرحلة نهاية المعالجة. استخدم صورة بحجم أقل من 2 ميغابايت، ودقة 1280x720.


اطلب من المشاهدين الإعجاب، أو التعليق أو الاشتراك بالقناة

لقد أثبت هذا الأسلوب نجاحه في زيادة التفاعل بشكل عام بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك أن تطلب ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق توجيه أسئلة عن مدى جودة الفيديو أو اقتراحات أخرى، وبالطبع فإن زيادة التفاعل بكافة أشكاله يحسن من ظهور الفيديو في نتائج البحث.


Share:

0 التعليقات:

إرسال تعليق